مواعيد قطع الكهرباء وتخفيف الاحمال بعد تعديل وزارة الكهرباء

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر بدء تنفيذ قرار مجلس الوزراء الذي ينص على مواعيد قطع الكهرباء يوميا لمدة ساعتين بداية من الساعة الحادية عشر صباحاً وحتى الساعة الخامسة عصراً بالتوزيع على المناطق، وهذا بعد طلب العديد من المواطنين المصريين تغير مواعيد تخفيف احمال الكهرباء، لذلك تابع معنا في موقع مصر دريم التفاصيل الكاملة.

مواعيد قطع الكهرباء

يتساءل العديد من المواطنين المصريين عن مواعيد قطع الكهرباء وهذا من أجل معرفة الوقت بالضبط حيث يرتبط العديد ببعض الأمور التي تتطلب الكهرباء.

لذلك كما أوضحنا ان فترة تخفيف الأحمال سيتم خلالها قطع التيار لمدة 2 ساعة فقط بالنهار، بدلاً من قطعها ساعتين بالليل.

بعد معرفة جدول قطع الكهرباء عن مصر يجب الأخذ بالاحتياطات اللازمة من شحن الهواتف المحمول، وغيرها أثناء ساعات توافر الكهرباء.

شاهد أيضاً: الاستثمار في الذهب

مواعيد قطع الكهرباء, قطع الكهرباء, تخفيف احمال الكهرباء

تخفيف احمال الكهرباء

بفضل التخطيط الدقيق والالتزام المستمر بمواعيد قطع الكهرباء، أعلنت الشركة القابضة للكهرباء بمصر، تحت رئاسة المهندس جابر دسوقي، عن خطة فعّالة لإدارة مواعيد انقطاع التيار الكهربائي.

تهدف هذه الخطة إلى ضمان عدم قطع الكهرباء بعد الساعة الخامسة مساءً، وذلك اعتبارًا من الفترة الممتدة إلتي قبل المغرب، لتتناسب مع جدول اليوم الدراسي وخاصة خلال موسم الامتحانات.

تلتزم الحكومة، وفقًا للجدول الزمني الذي تم وضعه، بأن يتم تخفيف احمال الكهرباء على مدى ساعتين فقط خلال النهار، حتى لا تتداخل مع ساعات المذاكرة المهمة بالنسبة للتلاميذ والطلاب.

يأتي هذا الإعلان تجاوبًا مع متطلبات الطلاب والوضع الدراسي العام، مما يعكس الاعتبار الذي تُعطيه الدولة لنواب الشعب ومصلحة الجميع.

علاوة على ذلك، تم توزيع جداول التيار الكهربائي، التي تضمن تخفيف الأحمال، إلى جميع الشركات التسع المسؤولة عن تنفيذ الانقطاع.

أيضا من أجل ضمان الالتزام في التوزيع، تم تحديد مواعيد قطع الكهرباء لكل محافظة ومنطقة داخل مصر، وذلك بما يتوافق مع ساعات الذروة والحاجة اليومية للاستهلاك، ومن الإسكندرية إلى أقصى المحافظات، تأكدت الشركة من أن مواعيد الانقطاع تبدأ في الصباح وتنتهي قبيل المساء، كما ورد في الخطة المعلنة.

تم التأكيد على أهمية الالتزام بمواعيد انقطاع التيار المحددة وعدم إجراء أي تغييرات، حيث أن مجلس الوزراء وكل الجهات ذات العلاقة يتابعون عن كثب تطبيق هذه الجداول والخطط الكهربائية، وذلك لضمان استقرار الشبكة الكهربائية وتحقيق الفائدة المثلى لجميع المواطنين.

شاهد أيضاً.. أسعار العملات في السوق السوداء اليوم في مصر

متى تنتهي قطع الكهرباء في مصر؟

نعلم أن مواعيد قطع الكهرباء يوميٱ شئ صعب وقد يعطل بعض الأمور، لكن بالتأكيد توجد اسباب واقعية لاستمرارية تخفيف احمال الكهرباء، لذلك أوضح وزير الكهرباء السابق أن تخفيض استهلاك الكهرباء بنسبة 10٪ سوف ينهي هذه الازمة.

في الأيام السابقة أو السنة الماضية انخفضت صادرات مصر من الغاز الطبيعي وهذا طبعاً بسبب الأحداث الأخيرة مثل تراجع الأسعار عالميٱ إلى المستوى الطبيعي وهذا بعد اكتمال واكتفاء أوروبا من تخزينات الغاز الاحتياطي!

أيضا مع زيادة استخدام الكهرباء الفترة الماضية في مصر وبالأخص في موسم الصيف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بصورة غير طبيعية هذا كله أثر بالسلب على الكهرباء.

اوضح ايضا وزير البترول الأسبق أسامة كمال، أن السنة الماضية ارتفعت استهلاكات الكهرباء لأكثر من 10-12٪ وهذا بالطبع يحتاج الى زيادة كميات الغاز الطبيعي والوقود.

ومن المعروف أن توليد الكهرباء في مصر يعتمد بنسبة كبيرة علي الغاز والبترول وهذه النسبة تصل إلى 91٪ لذلك يحدث الان يوميٱ مواعيد قطع الكهرباء التي تم توضيحها 

شاهد أيضاً: هل الاستثمار في الذهب مربح في الوقت الحالي؟

مواعيد قطع الكهرباء, قطع الكهرباء, تخفيف احمال الكهرباء


استغلال توقيتات قطع الكهرباء في مصر 

كما وضحنا سابقا عن المواعيد المحددة بتخفيف الاحمال هنا نتواجد من اجل أفكار جديدة يمكن تنفيذها تساعد على استغلال ساعتين قطع الكهرباء لذلك يمكنك اتباع التالي:

يمكن تحديد ساعتين يومياً في تعلم شئ معين، مثل البرمجة او تعلم انشاء متجر الكتروني، أو أي شئ آخر يمكن تعلمه من الهاتف المحمول.

كما نعلم أن شبكة الإنترنت ليس لها علاقة بقطع الكهرباء لذلك يمكن استغلال هذه المعلومة في استغلال مواعيد قطع الكهرباء في مصر.

ايضا توجد فكرة اخرى وهي زيارة أحد الأصدقاء أو الأهل وهذا ينعكس بالايجاب علي العلاقة بين الأسرتين او الاصدقاء.

يمكن ايضا خلال الساعتين النوم إذا كنت تشعر ببعض التعب ويعتبر الوقت الذي تم اختياره هو وقت قيلولة في الأغلب، لذلك فهو وقت مناسب لراحة جسدك.

ايضا ف الاغلب هاتين الساعتين يكون الكثير من المواطنين في العمل، فهنا تم استغلالهم بطريقة مناسبة ايضا.

يوجد العديد من الأفكار الأخرى التي يمكن فعلها من اجل استغلال توقيت تخفيف الاحمال.

أهمية الكهرباء في المنازل والشركات 

أصبحت الكهرباء الآن حياة! فمن فينا لا يستخدمها؟ حيث يوجد العديد من الاستخدامات الهامة والضرورية للكهرباء لذلك نوضح لكم البعض بعيدا عن مواعيد قطع الكهرباء كالتالي:

1- يتم استخدام الكهرباء يوميٱ في جميع الأمور مثل تشغيل الأجهزة الكهربائية، المعدات الكهربائية، الإنارة، شحن الهواتف الذكية.

2- تستخدم الكهرباء في الشركات الصغيرة والكبيرة حيث اغلب الشركات بها معدات تستخدم الكهرباء وهذه المعدات يتطلب توفير جهد لها.

3- تستخدم المطاعم الكهرباء بصورة دائمة وهذا بسبب تواجد أطعمة تحتاج إلى تبريد وإذا لم تتواجد كهرباء سوف تفسد هذه الأطعمة.

التيار الكهربائي لا غنى عنه فهو أصبح مثل التنفس الذي نتنفسه حيث أصبح ينير لنا الحياة بعدما كانت غير مضيئة منذ زمن قريب وليس يالبعيد!

يمكن أن نوضح أن مشكلة عدم استمرارية الكهرباء مؤقتاً بالطبع، يمكن ان تكون عدة أيام او اسابيع او شهور بسيطه!

لذلك الامر ليس بالصعب ولا المقلق فقط تقبل الأمور بطريقة بسيطة و تستغلها لصالحك.

في النهاية، يمكن استغلال توقيت تخفيف الأحمال ومواعيد قطع الكهرباء في الاستفادة بعدة أمور، يمكنك البحث بداخلك عن أهم الأمور التي يمكن فعلها في ساعتين قطع الكهرباء بمصر.

شاهد أيضاً: أفضل صور خلفيات واتساب بالذكاء الاصطناعي