التسجيل في بوابة العمل الحر للحصول على وظائف وزارة الموارد البشرية

تعتبر بوابة العمل الحر في المملكة العربية السعودية من أهم المشاريع التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية،هذه البوابة مخصصة لغير القادرين على العمل خارج المنزل، ويفضلون العمل عن بعد وخاصة النساء وذو الاحتياجات الخاصة، وهذا من أجل مساعدتهم على الربح والكسب من الإنترنت ومواجهة ارتفاع الأسعار في المملكة العربية السعودية.

طريقة التسجيل في بوابة العمل الحر

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أتاحت الفرصة للراغبين في العمل عن بعد من خلال بوابة العمل الحر من خلال التسجيل في موقع وزارة الموارد البشرية، وسوف نوضح لكم في موقع مصر دريم خطوات التسجيل بالتفصيل كالتالي:

  • يجب عليك الدخول على بوابة العمل الحر، وتسجيل الدخول فيها إذا كنت تمتلك حسابا من قبل.
  • إذا لم تكن مسجلا من قبل يجب عليك اختيار إنشاء حساب جديد وكتابة جميع البيانات الموضحة أمامك.
  • ادخال رقم الهوية السعودي الخاص بك، وإضافة بريدك الإلكتروني، وكلمة المرور، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال الخاص بك، والمدينة التي تعيش فيها حاليا، مع كتابة رمز التحقق الظاهر أمامك.
  • أخير، الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة ببوابة العمل الحر ، ثم بعد التأكد من أن جميع البيانات صحيحة تضغط على تسجيل الدخول.
بوابة العمل الحر

باتباع الطريقة التي تم توضيحها تكون قد أتممت تسجيل حساب جديد في منصة العمل الحر في المملكة العربية السعودية، ايضا نقترح عليك تعلم خطوات انشاء صورتي بالذكاء الاصطناعي، وبيعها باسعار خياليه وهذا ايضا يندرج تحت العمل الحر.

المهن المتاحة في بوابة العمل الحر

بعد نقل المملكة العربية السعودية جميع خدماتها إلى منصات رقمية تم الاهتمام بالموظفين غير القادرين على العمل من خارج المنزل، حيث تم إنشاء منصة العمل الحر وتوفير فرص عمل لا تقل أهمية عن فرص العمل الموجودة في الشركات الأخرى.

ايضا حددت وزارة الموارد البشرية توفير قائمة المهن للعمل عن بعد وتم الإعلان عن 140 مهنة حرة، يمكنك اختيار الوظيفة المناسبة والعمل بها.

أيضا تم توفير فرص عمل ممتازة منها: مدير عام، ومندوب مبيعات، ومساعد إداري، والراتب أيضا مميزا ولا يقل عن راتب الموظف الذي يعمل من خلال الشركة، حيث الراتب يصل إلى 4000 ريال سعودي إذا كان الموظف سوف يعمل من بعد بدوام كامل.

أما إذا كان الموظف يعمل بصورة جزئية يكون راتبه 2000 ريال سعودي، بجانب هذه الوظائف يمكنك تعلم تصميم لوجو بالذكاء الاصطناعي وهذا مقدم من خلال موقعنا حيث نوضح بالتفصيل تصميم شعار احترافي يمكنك بيعه بمبلغ مميز.

اقراء أيضاً: أفضل برنامج خلفيات رمضانية للتصميم بالذكاء الاصطناعي 2024

شروط استخراج وثيقة العمل الحر

حتى تستطيع أن تبدأ العمل في منصة العمل الحر، والاستثمار يجب عليك أولا أن تتوفر بك بعض الشروط اللازمة للعمل منها للحصول علي الوثيقة كمستند رسمي:

  • أن تكون سعودي الجنسية وتقيم في المملكة العربية السعودية.
  • أن يكون العمر مناسبا للعمل لذلك لا بد أن يكون عمرك ما بين 18-60 عاما.
  • يجب أن يكون المتقدم مالك حساب مفعل على منصة أبشر السعودية.

من خلال تطبيق الخطوات التي تم ذكرها، تنتظر حتي يتم مراجعة طلب ويتم إصدار الوثيقة للحصول علي عمل حر

العمل الحر, وثيقة العمل الحر, منصة العمل الحر, قرض العمل الحر, شهادة العمل الحر, تمويل العمل الحر, اصدار وثيقة العمل الحر

طريقة الحصول على وثيقة بوابة العمل الحر

حتى يكون لك الحق في الحصول على وظيفة عن بعد يجب عليك الالتزام بفرصة الحصول على وثيقة العمل الحر.

وهذا بعد أن تنطبق عليك الشروط والأحكام التي تم توضيحها من قبل وحتى تستطيع أن تحصل على وثيقة يجب عليك إتباع الآتي:

1- تدخل مرة أخرى إلى بوابة العمل الحر إلكترونيا، وقبل أن تسجل حسابا جديدا يجب عليك تصفح المهن والوظائف المتاحة التي ترغب في العمل بها.

2- بعد تحديد المهنة التي ترغب في العمل بها وتملك الخبرة الكافية في العمل بها، تختار سجل معنا، وتسجل جميع البيانات الشخصية الخاصة بك لإصدار الوثيقة.

4- يجب عليك أن تعمل على إتمام عملية توثيق الحساب من خلال أبشر.

5- أخيرا يجب عليك إدخال البيانات الخاصة بالمهنة التي ترغب في العمل بها، حتى يتم استخراج وثيقة لها.

نوضح لك انه من الضروري رفع المستندات الخاصة والمرفقات المطلوبة، حتى يتم التأكد من صحتها وإصدار وثيقة لك.

لذلك يتضح لنا أن منصة العمل الحر فرصة كبيرة لأي شخص يتطلع للعمل من المنزل، أو شخص غير متوفر له الوقت الذهاب إلى الشركة.

ايضا إذا كنت تعاني من مرض أو إعاقة معينة فقد ساعدتك المملكة العربية السعودية في اختيار الكثير من المهن المطلوبة من خلال الإنترنت لذلك اختر المهنة التي ترغب بها، وإبداء العمل الآن.

اقراء أيضاً: برنامج تحميل ستوري فيس بوك بضغط زر واحده