أسباب تأخر أرشفة مقالات موقعك وطرق تسريع الأرشفة

أكثر الأمور التي تساعد على حل أسباب تأخر أرشفة مقالات موقعك في جوجل هو المحتوى عالي الجودة، ويمكن اعتبار المحتوى هو الملك كما هو متعارف عليه لأي مدونة أو موقع ويب ناجح، لذلك تعتبر المقالات المتوافقة مع السيو (تحسين محركات البحث)، وغير المنسوخة، والمحتوى الجيد هي التي تظهر مدونة بلوجر أو وردبريس في نتائج بحث جوجل في الصفحات الأولى.
 

أسباب تأخر أرشفة مقالات موقعك


أولا: نسخ المقالات أو جزء من مقال هذا يؤثر بالسلب على موقعك، ولا يجعل جوجل يثق في موقعك وايضا عدم ترتيب وتنظيم محتوى المقال، لذلك يجب أن تعلم أن المقال له ترتيب ويشمل العنوان الرئيسي H1، والعنوان H2، العنوان الفرعي H3، العنوان الثانوي H4، فقرة H5، وأيضا يجب تقسيم الفقرات إلى قطع صغيرة حتى تساعد القارئ على تبسيط المعلومة.
 
ثانيا: عدم الاهتمام بكتابة مقالات متوافقة مع السيو من أهم أسباب تأخر أرشفة مقالات موقعك ، لذلك الاهتمام بالسيو من أكثر الأمور التي تجعل جوجل تساعدك وتحسن من ظهور موقعك في نتائج البحث، لذلك إذا كنت لا تعلم ما هو (SEO) Search Engine Optimization يمكنك البحث والبدء في التعليم لتحسين موقعك في الظهور على جوجل.
 
ثالثا: المحتوى الضعيف الغير ذي قيمة الذي لا يقدم تجربة مستخدم جيدة ولا يساعد المستخدم في تقديم حلول له، ويفضل الاهتمام بعدد الكلمات المستخدمة في المقال لأن هذا يساعد جوجل على الوثوق في المحتوى وتقديم جميع طرق حل للمستخدم.
 
رابعا: الباك لينك Backlink: يقصد به موقع آخر يشير إلى موقعك ومن المفترض أن يكون هذا دون تدخلك، بمعنى إذا كان موقعك يقدم محتوي جيد وله قيمة سوف تبدأ المواقع الأخرى في ذكر موقعك في مقالاتهم، أما الطرق غير شرعية هي شراء باك لينك من مواقع أخرى وجوجل تعاقب موقعك على هذا التصرف لذلك يجب أن تتجنبه فورا.
 
خامسا: عدم تحديث المقالات من أسباب تأخر أرشفة مقالات موقعك، ويجب العلم أن نشر المقال وعدم النظر له مرة أخرى سبب كبير من أسباب عدم تصدر موقعك في هذا المقال أو سبب في تراجع ترتيب هذا المقال من الصفحة الأولى إلى الصفحة الثانية والثالثة، لذلك يجب الانتباه جيدا لتحديث مقالات موقعك باستمرارية.

 مشكلة عدم ظهور مدونتك في نتائج البحث, كيفية نشر مدونة بلوجر على جوجل, مشكلة ارشفة بلوجر,أسباب تأخر أرشفة مقالات موقعك

حل مشكلة أسباب تأخر أرشفة مقالات موقعك


أفضل طريقة بعد الاهتمام بالأسباب التي تم ذكرها سابقا، هي النشر التلقائي المقالات على مواقع التواصل الاجتماعي وميزة RSS حيث يمكن اعتبار هذه الطريقة من أفضل طرق حل مشكلة الأرشفة وسوف يتم توضيح الطريقة كالتالي:
 
1- إنشاء حسابات على هذه المواقع: LinkedIn- Twitter- Pinterest- Facebook- reddit- Netlog- Rediff- Myspace- diigo- plurk- Medium- Instapaper- Mix- Folkd- Pocket- Bitly
 
2- استخدام أداة نشر تلقائية سوف تقوم بالنشر التلقائي لجميع المقالات بضغطة زر واحدة، ومن أفضل الأدوات هي OnlyWire- IFTTT- dlvrit
 
3- ونحن في موقع مصر دريم نفضل أداة OnlyWire فهي تتميز بإمكانية النشر التلقائي للمقالات علي 19 موقعا، وأيضا أداة موثوقة وتوفر لك 10 أيام مجانية.
 

أهمية مواقع التواصل الاجتماعي للأرشفة

 
مواقع التواصل الاجتماعي لها دور كبير في تحسين نتائج موقعك وحل مشكلة أسباب تأخر أرشفة مقالات موقعك، حيث يعتبر هذا الموقع من أكثر المواقع استخداما والجميع يستخدمها حاليا، وأيضا عند نشر المقالات على مواقع التواصل الاجتماعي تجعل جوجل يبدأ يثق في موقعك ويبدأ في أرشفة مقالات موقعك مع ميزة ممتازة وهي الحصول على إشارة من هذه المواقع ويقصد بها الباك لينك ويمكن اعتبار هذه من أفضل ميزة يمكن أن يستفيد منها موقعك.
 

طريقة استخدام أداة OnlyWire للنشر التلقائي


يمكنك الدخول على موقع أداة onlywire وإنشاء حساب عليها ثم إضافة جميع المواقع التي تريد أن يتم نشر المقالات عليها، بعد ذلك ربط موقعك الإلكتروني الورد بريس أو بلوفر أو غيره من خلال إضافة خلاصة RSS إلى الموقع، وطريقة الإضافة تكون اسم موقعك الإلكتروني وفي النهائية تضيف rss. xml.
 
 
يمكنك تجربة هذه الطريقة لمدة فترة قصيرة وسوف تلاحظ فرقا كبيرا في أرشفة موقعك في جوجل وأيضا زيادة كبيرة في الزيارات للموقع وهذه الطريقة أيضا تساعدك على بناء باك لينك شرعي ومحبوب من جوجل.